سبع مجالات رائعة لاستخدام برنامج Adobe illustrator

سبع مجالات رائعة لاستخدام برنامج Adobe illustrator


تاريخ الإضافة:

02-06-2020

نص المقالة:

من يستخدم برنامج الإليوستريتر اليوم؟ بل السؤال الأهم: من لا يقوم بذلك؟ هذا البرنامج الذي يعتمد على الشعاع أو Vector يتيح المجال لأي شخص مهما كان تخصصه في مجال التصميم للاستفادة من خصائصه. بدءاً من الشعارات وصولاً إلى اللوحات الطرقية وكروت المعايدة.


سبع مجالات رائعة لاستخدام برنامج Adobe illustrator

إليكم المجالات التي يستخدم المصممون من خلالها برنامج الإليوستريتر:

الطباعة ثلاثية الأبعاد:

من المشوق اليوم أن نرى مدى انتشار الطابعات ثلاثية الأبعاد في الاستخدامات المنزلية مع زيادة مقدرتها وانخفاض أسعارها. الفنانون، رجال الأعمال والمصممون على خلاف تخصصاتهم يستخدمون برنامج الإليوستريتر لتصميم أفكارهم المختلفة قبل طباعتها واستخدامها كنموذج أو القيام ببيعها.

تطوير ألعاب الفيديو:

بعض ألعاب الفيديو شديدة التعقيد قد تم تصميمها في البداية بواسطة الإليوستريتر. إذا لعبت يوماً ما لعبة Final Fantasy أو لعبة Dragon Quest فإنك قد رأيت بوضوح عمل الشركة المطوّرة لألعاب الفيديو اليابانية Square Enix. وهذه الشركة العملاقة تعتمد على استخدام الإليوستريتر في معظم أعمال التصميم.

الأجهزة القابلة للارتداء:

مع تقدم تكنولوجيا إنترنت الأشياء والأجهزة الصغيرة المتصلة كالأجهزة القابلة للارتداء فقد بات الطلب أكبر على الشاشات الأصغر حجماً. بالتفكير خارج إطار الهواتف المحمولة وشاشات الأجهزة اللوحية فإن الكثير من مصممي واجهات المستخدم يعملون بواسطة برنامج الإليوستريتر لدفع واجهات المستخدم للوصول إلى أبعاد صغيرة مع الحفاظ على البساطة والإنتاجية.

تصميم الطرود:

في كل مرة تشتري بها أغراض من متجر أمازون أو من متجر البقالة مثلاً فإنها تصل إليك بنوع من التغليف. ولكن هذه الأغلفة لا تصنع نفسها بدءاً من صندوق توصيل البيتزا وصولاً إلى الغلاف الأنيق لأضواء الإنارة، وهذه الأغلفة هي نتيجة عمل مصمم مبدع يستخدم في الغالب برنامج الإليوستريتر.

الرموز التعبيرية:

يوماً ما قد تقرأ مقالاً كاملاً مكتوباً باستخدام الرموز التعبيرية. ولإشباع جوع مستخدمي هذه الرموز حول العالم فإن عشاق الرموز التعبيرية والمصممين المحترفين على حد سواء يستخدمون برنامج الإليوستريتر لتطوير رموز جديدة وتحديث الرموز القديمة.

الموضة:

هل تعلم أن أحذية نايك، ملابس فيكتوريا سيكريت الداخلية وقمصان رالف لورين مصممة في Illustrator؟ إذا كان عالم الموضة هو المكان الذي تتخيله بنفسك ، سواء كنت ترغب في إطلاق خط الأزياء الخاص بك أو التصميم الخاص بك لأهم الأزياء الراقية فقد حان الوقت للعمل على مهارات Illustrator الخاصة بك.

الرسوم المتحركة:

يزداد الطلب على الرسوم المتحركة هذه الأيام حيث تتجه المزيد من الشركات الكبيرة والصغيرة إلى الرسوم المتحركة كوسيلة لإحياء نشاطها على الإنترنت ولإنشاء علامات تجارية وإعلانات أكثر جاذبية. يميل مصممو الحركة إلى استخدام Illustrator كخطوة أولى في العملية قبل استيراد الملفات إلى After Effects.


وهكذا نكون قد استعرضنا لكم أهم استخدامات هذا البرنامج الرائع على أمل أن نقدم لكم الفائدة المطلوبة